الخميس، 31 مارس 2011

متبصيش...انا عايز اعيش

                                       السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 


 استكمالا لسلسله استعصم يوسف اتكلمنافى(إن كنت تريد فتاتك أن تكون زوجة لك) ماذا نفعل اذا كان عندنا عاطفه تجاه انسان نحبه او يوجد اعجاب فماذا نفعل و  دلوقتى اقدر اقولك((لو بتحبها خاف عليها و لو بتحبيه خافى عليه كل منكم يخاف على التانى النــــــار)) لان هذه العلاقه فى غير اطارها الصحيح حراااااااااااااااااام.

واحد يقولى طيب يا عم الشيخ اللهم اجعلنا شعره فى راسك خف علينا شويه بالله عليك الحكايه مش نقصاك م انا برده مش بكلم حد بس انا برده مش خشب يعنى بنى ادم بشعر و بحس و عندى عاطفه ...

بص يا سيدى و الله انا عارف اللى انت بتتكلم عليه وانا شاب زيك بس انا عرفت ازاى تتحكم فى العاطفه و الشهوه و ايه السبب فيها

  طيب قول يا عمنا ايه السبب...؟؟؟

.ماشى يا ريس انت عارف ايه السبب السبب يا سيدى عينك اه عينك و الله اصل انت رجل 

طيب مال الرجوله فى الحكايه دى؟؟

  بص يا باشا كلام بينى و بينك و متقولش لحد البنت شهوتها بنسبه كبيره بتيجى من السمع علشان كده هى بتحب تسمع كلام حلو...

طيب و الراجل؟؟

م انا هقول اهو الراجل بيفتن بالمنظر الحلو  عرفت ايه السبب الموضوع كله نظره ثم خواطر ثم احاسيس ثم رغبه ثم حدث ثم.....؟  

قال سبحانه:"زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ........

من حديث أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رضي الله عنه عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ:"إِنَّ الدُّنْيَا حُلْوَةٌ خَضِرَةٌ وَإِنَّ اللَّهَ مُسْتَخْلِفُكُمْ فِيهَا فَيَنْظُرُ كَيْفَ تَعْمَلُونَ فَاتَّقُوا الدُّنْيَا وَاتَّقُوا النِّسَاءَ فَإِنَّ أَوَّلَ فِتْنَةِ بَنِي إِسْرَائِيلَ كَانَتْ فِي النِّسَاءِ"

قَالَ لَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:"يَا مَعْشَرَ الشَّبَابِ مَنْ اسْتَطَاعَ مِنْكُمْ الْبَاءَةَ فَلْيَتَزَوَّجْ فَإِنَّهُ أَغَضُّ لِلْبَصَرِ وَأَحْصَنُ لِلْفَرْجِ وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَعَلَيْهِ بِالصَّوْمِ فَإِنَّهُ لَهُ وِجَاءٌ"
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ما تركت بعدي فتنة أشد على الرجال من النساء) أخرجه البخاري ومسلم

اها  اه فهمت يا معلم مش تقول كده من الصبح يعنى انا لما اغض بصرى شهوتى تقل

تمام يا باشا انت كده زى الفل 

لا كده تمام انا فهمت انت قصدك ايه ....

الحمد لله تؤمرنى بحاجه

لالالالالالا انت رايح فين انت هتسبنى ولا ايه ؟؟؟ لا انا ارتحتلك بجد بالله عليك علمنى عن غض البصر و فائده و ازاى اغض بصرى

بجد انا ظنى فيك ان انت فيك خير كتير بجد احنا من دلوقتى بقينا صحاب بص يا.......؟

يا احمد اسمى احمد 

يص يا ابو حميد 

العين هى الدرة الثمينة التي لا تقدر بثمن، وقد سماها الله تعالى الحبيبة والكريمة، 

كما جاء في حديث رواه البخاري: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «إن الله عز وجل قال: إذا أخذت كريمتي عبدي - وفي رواية حبيبتي عبدي - فصبر واحتسب لم أرض له ثوابًا دون الجنة».
وخلق العين من أعظم أسرار قدرة الخالق عز وجل ، فهي برغم صغرها بالنسبة إلى كل المخلوقات من حولها، فإنها تتسع لرؤية كل هذا الكون الضخم بما فيه من سماوات وأراضين وبحار وكل المخلوقات.

وحاسة البصر تأتي في المرتبة الثانية من الأهمية بعد السمع، فيقول تعالى:
{إنا خلقنا الإنسان من نطفة أمشاج نبتليه فجعلناه سميعًا بصيرًا} (الإنسان:2).
http://www.manhag.net/mam/misc/images/rose-sep.jpg


والسؤال الذي يطرح نفسه الآن هو:
هل في غض البصر عن المحرمات أثر على صحة الإنسان؟
يقول الدكتور محمد السقا عيد - أخصائي جراحة العيون -:

ثبت علميًا بالأبحاث والدراسات الطبية أن تكرار النظر بشهوة إلى الجنس الآخر، وما يصاحبه من تولد رغبات جامحة لإشباع الغرائز المكبوتة، كل ذلك يفضي بالشخص إلى مشاكل عديدة قد تصل إلى إصابة جهازه التناسلي بأمراض وخيمة مثل: احتقان البروستاتا، أو الضعف الجنسي، وأحيانًا العقم الكلي.

كما أثبتت بعض الدراسات الاجتماعية في المجتمعات الغربية أن عدم غض البصر يورث الاكتئاب والأمراض النفسية، وأن التفسخ الأخلاقي والتحلل الجنسي في تلك المجتمعات إنما هو بعض من نتائج عدم وجود دستور ديني أو قيود أدبية أخلاقية، ينظم عمل هذه الحاسة النبيلة، ويرشد استخدامها في الحياة بما يتوافق مع صحة الإنسان البدنية والنفسية.

فحاسة النظر أقوى الحواس على الإطلاق من ناحية الاستجابة للإثارة الجنسية، ومعنى أن يستخدمها الإنسان بلا وعي ولا نظام في النظر إلى كل مثير للشهوة، فإن هذا يعني ببساطة أن صاحبها يبددها دون أن يدري، ويتبعها في هذا تبديد توازنه النفسي وبلا طائل يجنيه سوى توهم المتعة بما يرى.

 
http://www.manhag.net/mam/misc/images/sep-2.gif


ويقول ابن القيم في ( الداء والدواء ): النظرة سهم مسموم من سهام إبليس، ومن أطلق لحظاته دامت حسراته، وفي غض البصر عدة منافع منها:
1- أنه إمتثال لأمر الله الذي هو غاية سعادة العبد في معاشه ومعاده قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم .
2- أنه يمنع من وصول أثر السهم المسموم الذي لعل فيه هلاكه الى قلبه.
3- أنه يورث القلب أنساً بالله وجمعية عليه، فإن أطلاق البصر يفرق القلب ويشتته وبيعده عن الله.
4- أنه يقوي القلب ويفرحه كما أن إطلاق البصر يضعف القلب ويحزنه.
5- أنه يكسب القلب نوراً، ولهذا ذكر الله سبحانه آية النور عقيب الأمر بغض البصر، فقال تعالى: قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم.. ثم قال إثر ذلك الله نور السماوات والأرض... .
6- أنه يورث فراسة صادقة يميز بها بين الحق والباطل، فالله تعالى يجزي العبد على عمله بما هو من جنس العمل، فإن غض بصره عن محارم الله عوضه الله بأن يطلق نور بصيرته ويفتح عليه باب العلم والإيمان والمعرفة والفراسة الصادقة.
7- أنه يورث القلب ثباتاً وشجاعة وقوة.
8- أنه يسد على الشيطان مدخله إلى القلب فإنه يدخل مع النظرة وينفذ معها إلى القلب أسرع من نفوذ الهواء في المكان الخالي.
9- أنه يفرغ القلب للفكرة في مصالحه والإشتغال بها.
10- أن بين العين والقلب منفذاً وطريقاً يوجب إنفصال أحدهما عن الآخر، وأن يصلح بصلاحه ويفسد بفساده فإذا فسد القلب فسد النظر وإذا فسد النظر فسد القلب، وكذلك في جانب الصلاح.
هذه إشارة إلى بعض فوائد غض البصر تطلعك على ماورائها.
أسأل الله بمنه وكرمه أن يعصمني وإياكم من الزلل، كما اسأله أن نكون ممن استخدم نعم الله في مرضاته.



الجمعة، 25 مارس 2011

إن كنت تريد فتاتك أن تكون زوجة لك(3)



 السلام عليكم ورحمه الله و بركاته
----> الذى لم يقرأ الجزء الاول و الثانى  بالاسفل يقرأه لكى يتفهم البقيه....جزاكم الله خيرا على حسن المتابعه


 http://www.manhag.net/mam/misc/images/rose-sep.jpg

أخى .. إنى أعلم انك لست مجرما أوذئبا بشريا وفتاتك ليست بغى ولا فاجرة و أعلم انكما لم تحسبا لكل هذا الذى وصلتما اليه ...
ولكن أنتما تعصيان الله !!!
نعم تعصيانه وهو يراكما ولا تستحيان منه !!! إنكما لم تقدرا الله حق قدره " يا أيها الإنسان ما غرك بربك الكريم الذى خلقكك فسواك فعدلك فى أى صورة ما شاء ركبك " أهكذا حمدك وشكرك نعمة الله عليك ، تعصيه على مرأى ومسمع منه ولا تستحى !!!
أعلم أنك إنسان مؤمن ولكن أحيانا تغلبك نفسك ويغلبك الهوى ودون ان تشعرتطيعهما وذلك فى غفلة منك والإيمان يزيد وينقص و " كل ابن آدم خطاء " ولكنك حين غفلت كان الشيطان يتلصص بك وينتظر تلك الغفلة ليفسد عليك قلبك .. ولكن إطمئن لن يستطيع ان يفسده حتى ولو نجح فى ذلك فى بداية الأمر ، لأن الله حافظك مادمت انت تحفظه " إحفظ الله يحفظك " فتجد أنك تذنب الذنب فيمهد الله لك طريق الاستغفار والتوبة فيتوب عليك ويغفر لك " وخير الخطائين التوابون " ألآن اقلع عما صنعت وتذكر قول الله " والذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب إلا الله ولم يصروا على ما فعلوا وهم يعلمون "
http://www.manhag.net/mam/misc/images/sep-2.gif

أرجو الله أن تكون هذه الكلمات التى بين يديك الآن من أسباب عودتك لله واستغفاره والتوبة اليه والشروع فى اصلاح ما افسده الشيطان والنفس الأمارة بالسوء واستيقظت النفس اللوامة وتعود للسير فى الطريق الصحيح ...
إن كنت تنوى الزواج بتلك الفتاة فعلا فاعلم ان الزواج رزق ونعمة ونعم الله لا تنال بالمعاصى ، بل قد يتعسر عليك الأمر إلى أن يتم وإذا تم دبت الخلافات والمشاكل فتكره الساعة التى تقابلتما فيها رغم كل ما كان بينكما من غرام وستندم على كل لحظة أضعتها لترضيها بسخط الله ...
كن قويا بإمانك واقترح على فتاتك أن تمنعا نفسيكما من الإتصال والمقابلات والخضوع بالقول حتى تتحسن الظروف ، ثم رتب حالك وتوكل على الله وسترى ما سيفيضه الله عليك من تسهيل امرك ... واعلم أنك إن توكلت على الله كان حسبك وإن لم تتوكل عليه وكلك الى نفسك فأعسر عليك أمرك ...
ألم تتساءل عن سبب فشل كل الزيجات التى بنيت على علاقة حب قبل الزواج والتى قد تطول العلاقة لسنوات ثم تنتهى بدون اتمام للزواج وأجدك الآن تصيغ الإجابة " الشيطان يعدكم الفقر ، والله يعدكم مغفرة منه وفضلا " وقد يكون الفقر هنا هو فقر الزواج أو فقر السعادة الزوجية لأنها منذ البداية لم تكن كما يحب الله ورسوله فوعدهم الشيطان وصدقوه ثم خاب ظنهم حتما إلا إذا انعم الله عليهما بفضله بالتوبة والاستغفار فتنصلح حالهم ويبارك الله زواجهم ( فلا مضل لمن هدى الله – والموفق من وفقه الله )...
وقد تجد على الجانب الآخر الزيجات التى تتم بشكل إسلامى كما شرع الله كرؤية العروسان بعضهما البعض كما أوصى النبى فى بداية الأمر ثم اذا كان القبول من الطرفين وهو الحد الأدنى لضمان السعادة الزوجية وهذا بعد الاطمئنان على الدين والخلق وإستشارة من يوثق برأيهم ثم استخارة الله ثم يشرع كلا الطرفين فى تجهيز نفسه دون تعدى على حدود الله فتجد الزواج يتيسر والرزق يزيد والرضا يغلف حياتهما . ولا ينفى حصول القبول بين الطرفين امكانية حصول الحب فقد يحب أحدهما الاخر من تلك النظرة وقد يقع الحب فى قلب كليهما معا ... فالنظرة بريد القلب .
 http://www.manhag.net/mam/misc/images/rose-sep.jpg
كلمة أخيرة ....

إن كنت تريد فتاتك أن تكون زوجة لك ... فلا تنهك وتهلك وتبتذل مشاعرها وتغتال براءة قلب نقى عفيف وتكون عونا للشيطان على افساده وانحرافه عن الطريق المستقيم .. فهيا ليكن الله هو حسبك وليس الشيطان

 " ومن يتقِ اللهَ يجعل له مخرجا ، ويرزقه من حيث لا يحتسب " , " ومن يتوكل على الله فهو حسبه إن اللهَ بالغ أمره ، قد جعل الله لكلِ شىءٍ قدرا " ، " ومن يتق الله يجعل له من أمره يسرا " ، " ومن يتق الله يكفر عنه سيئاته ويعظِم له أجرا "

يا شباب ويا فتيات كفاكم عبثا بأجمل وأرق ما لديكم وهى .. مشاعركم .


انتظرونا فى الموضوع القادم عن اهم سبب لهذا الحب. 
========>♥ ◕‿◕ ♥<========
اللهم لولاك ما اهتدينا ولا تصدقنا ولا صلينا فأنزل يا ربي السكينة علينا وثبت الاقدام ان لاقينا
========>♥ ◕‿◕ ♥<========
إنـــــــــــــــــــــــى احبـــــــــــــــــــــــكم فـــــى الله

الأحد، 20 مارس 2011

إن كنت تريد فتاتك أن تكون زوجة لك(2)


 السلام عليكم ورحمه الله و بركاته
----> الذى لم يقرأ الجزء الاول بالاسفل يقرأه لكى يتفهم البقيه....جزاكم الله خيرا على حسن المتابعه

 http://www.manhag.net/mam/misc/images/rose-sep.jpg
الحب ليس حراما
بل ورد فى خبر عن النبى صلى الله عليه وسلم أنه أوصى للمتحابين بالزواج ، ولكن ما تظهره وما تمارسه من مظاهر التعبير عن هذا الحب هو الحرام وعصيان الله فيه ظاهراألم يقل الله
" قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم ، إن الله خبيرٌ بما تصنعون ، وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن  "
 
 وأخبرت إحدى نساء النبى أنه لم تمس يده يد امرأة لا تحل له قط ،
 فاسأل نفسك يا أخى كيف ستتلفظ بكلمة من تلك الكلمات التى تغرق بها سمع فتاتك وأنت غاضاً لبصرك عنها ،
 وكيف لك أن تلمس يدها وتقبلها وقدوتك فى حياتك النبى صلى الله عليه وسلم لم تمس يده يد إمرأة ولا فى البيعة ، وكما أنك تحس بتأجج الحب فى قلبك فإن فتاتك مثلك لها قلب يحس ونفس تطوق ولحظات ضعف ولكن لتربيتها المحافظة أوالدينية تخجل من حديثك وأفعالك فتراها قد تبادل كلماتك التى تدغدغ مشاعرها باستحسان وطرب يظهر معناه فى إحمرار وجهها أو فى لمعان عينيها أو ارتعاش كفيها وحرارة آهة أو تنهيدة ،
ولأن من تمام لذة الشعور بالحب والعشق أن تستشعر من محبوبتك حبها لك وشغفها بك فتجد نفسك تشجعها على التلفظ بعبارات الحب والشوق فتوقعها فى زلة الخضوع بالقول الذى نهى عنه الله " ولا تخضعن بالقول " فتصير شريكا لها فى الذنب لتشجيعك لها ،
كل هذا يحدث ويظن كلاكما انه مازل لا يعص الله ولا يفعل منكرا ...
http://www.manhag.net/mam/misc/images/sep.gif
ولكن يا أخى الأمر خطير جدا إنك بسبب هذه العلاقة قد تضيع ساعات ثمينة من ثلث الليل الآخر وأنت وفتاتك فى هيام ووهم ووجد تتناجيان عبر الهاتف فى تلك الساعة التى ينزل الله فيها الى السماء الدنيا نزولا يليق بجلاله فيعرض على عباده الغفران وقضاء الحاجات
وقد يبزغ الفجر ويتلاقى ملائكة الليل والنهار يستغفرون للذاكرين والمسبحين وأنت وفتاتك تتبادلان العبارات الساخنة وتستعرضان الأمانى وتتبادلان كلمات العشق وقد يتطور بكما الامر فتزنيان بالخيال ...
نعم رغم كل ما يحمله قلبك من حب وود لفتاتك فأنتما تسيران فى طريق الزنا !!!  حتى ولو لم تكونا نويتما عليه ... قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " إن الله كتب على ابن آدم حظه من الزنا ، أدرك ذلك لا محالة ، فزنا العين النظر ، وزنا اللسان المنطق ، والنفس تمنَّى وتشتهي ، والفرج يصدق ذلك كله ويكذبه " . رواه البخاري ( 5889 ) ومسلم ( 2657 ) ، والمعصوم من عصمه الله ... 

 http://www.manhag.net/mam/misc/images/sep.gif
يـــا مـــن يـريــــد زوجـــــة صـــالـحــة دعني أعطيك صفاتها في معانٍ واضحة تكــون لـك علـى درب الحيـاة صاحبة أميـنـــة على مالــك و لبيتــك حــافظــة إذا نظرت إليهــا فابتسامتهــا ساحرة لكــلّ هــمّ وغــمّ بــك لهمـــا شــافيـــة إذا سألتني عن أخلاقها فهي طاهرة ذاكـــرة، لنعـــم الله تعالـــى شـــاكــــرة بحجـابهـــا جميلـــة وبحيائهـــا نبيلــة إذا سألتنــي عنـها قـلـت صادقة عفيفة إذا أصـابتـك محنة كانت لك مواسيــة فهــــذا قضــاء و قـدر اللـّـه بـــه راضيـــة إذا أمــرتـهــا فهــي لـــك طـــائــعــــة و إذا ذكرتك في مجلس كانت لك مادحـة إذا مــرضــت أصبحــت وأمسـت باكية في دجى الليــالي تدعــو لك بالعافيـــة إذا إستشـرتهــا كـانـــت لـك ناصحــة و كيــف لا وهـــي الزوجـــة الصـــالـحــة
http://www.manhag.net/mam/misc/images/sep.gif

 أنا أنثــى مختلفة بداخلي بحار من حنان وأحلام قرمزيه إن أردتني شريكة دربك سأكون لطريقك المنار سأكون لكـ سكن ومأوي وسأغمرك بحب كالأنهار وإن أردتني كلعبة باسم الحب للتسلية تعبث بها ثم تقذفها عندها سأرحل بكل شموخ وكبرياء وارحل عن الحب بلا عودة فأنا أرفض ان يكون الحب طريقي للانهيار


انتظرونا الجزء3   و الاخير 
========>♥ ◕‿◕ ♥<========
اللهم لولاك ما اهتدينا ولا تصدقنا ولا صلينا فأنزل يا ربي السكينة علينا وثبت الاقدام ان لاقينا
========>♥ ◕‿◕ ♥<========
انى احبكم فى الله

الخميس، 17 مارس 2011

إن كنت تريد فتاتك أن تكون زوجة لك(1)


هذه الرسالة لأصحاب القلوب الرقيقة والمشاعر الحساسة والذين يطلبون إفضاء شهواتهم وإشباع غرائزهم بالحلال ، وليست للشباب والفتيات الذين أسلموا أنفسهم للشيطان طواعية واختيارا ، ولا يرون فرقا بين الحلال والحرام ....
 بل إنها لك أنت يا من ترعى حق الله وتحاول أن تقيم حدوده قدر استطاعتك ، فأنت محافظ على الصلاة وتقرأ وردك من القرآن كل ليلة وقد تكون ممن يقيم الليل ، ترعى حق جارك ويشهد لك معارفك واقاربك واصدقاؤك بالصلاح والاستقامة . فهلا سمحت لى بهذا الحديث الخاص جدا .. 
 أخى ... هل لك قلب ينبض ، هل لك عين تحب الجمال ، ولسان يعبر ، ونفس تطوق للحب وتتمنى كلمة ناعمة ولمسة حانية ونظرة مؤثرة ... هل أنت انسان رقيق المشاعر رومانسى ...
هل قابلت يوما فتاة فى الجامعة أو فى العمل أو عبر الانترنت أو كانت جارتك أو كانت صديقة لأختك أو فى أى مكان يسمح بتواجد الفتيات والشباب فى مجتمعنا ، ثم أعجبتك لجمالها أو لأدبها أو لدينها أو لثقافتها أو لدونما سبب تستطيع تحديده فقد يكون انجذاب لا تعرف مصدره ولا سببه ...

هل شرعت فى التقرب منها والتعرف عليها ، وهل هى قابلت رغبتك بنفس الحماس الذى ظهر منك وكلاكما لا يحمل للآخر أى ظن سىء فى أخلاقه فكلاكما انسان طيب ونقي ...

http://www.manhag.net/mam/misc/images/sep-2.gif

هل قويت علاقتكما فتعاهدتما على الصداقة البريئة مع أن كل منكما يؤجل الافصاح عما فى قلبه من شعور يعجبه ويحس بحلاوته ولا يتمنى زواله ، ولكن هكذا تكون البداية دائما ... هل بعد مدة قصيرة تصارحتما ثم تعاهدتما على الزواج ولكن للأسف هناك ظرف ما يعوق إتمام هذا الزواج كدراستك أو سفر والدها أو عدم تجهيزك المال اللازم للخطبة والشبكة والأثاث وغيره ...فآثرتما أن تصبرا وتنتظرا تحسن الظروف ...ومع مرور الوقت مرت بكما لحظات تمنى كل منكما لو يجد نفسه زوجاً للآخر بين طرفة عينٍ وانتباهتها ...

هل عبرت عن رغبتك هذه بكلمة مهموسة رقيقة ، ولمسة يد حانية دافئة ، ونظرة مستقرة مشفقة ، هل تطور الأمر وقبلت يديها ، وتكرر هذا المشهد الأخير مع اشتعال الغرام واللهفة فقبلت شفاهها ...

هل هذا يعبر عن حبكما أم هو يطفىء شهوتيكما ... هل حبكما هذا حلال أم حرام ...

انتظرونا الجزء 2و3  
========>♥ ◕‿◕ ♥<========
اللهم لولاك ما اهتدينا ولا تصدقنا ولا صلينا فأنزل يا ربي السكينة علينا وثبت الاقدام ان لاقينا
========>♥ ◕‿◕ ♥<========
انى احبكم فى الله

انتظرونا .......


انتطرونا غدا فى لاستكمال سلسه جديده للشباب فقط اسمها(استعصم يوسف) نناقش فيها كل امور الشباب بطريقه طريفه و التى بدأت مُحادثة بين شاب و فتاة مُلتزمَين
 نحن نمتلك 1000 تدوينه شبابيه عايزينكم بس تلاحقونا 
جزاكم الله خيرا معنا نبنى خير امه
========>♥ ◕‿◕ ♥<========
اللهم لولاك ما اهتدينا ولا تصدقنا ولا صلينا فأنزل يا ربي السكينة علينا وثبت الاقدام ان لاقينا
========>♥ ◕‿◕ ♥<========
ملحوظه: يوجد على يسار المدونه استطلاع راي جديد حاول تشارك

الأربعاء، 16 مارس 2011

احنا المصريين ....الله اكبر


احنا المصريين الله اكبر احنا المصريين نبنى و نعمر
هؤلاء ابناء دائرتى د/ جمال حشمت و م/ اسامه سليمان فيرنى منكم من هو ابن دارته...الله اكبر و لله الحمد
بنتفق ونختلف .. لكن هدفنا واحد وطريقنا واحد
انتظرونى على مودرن حريه  ا.د/جمال حشمت

هل انت صحيح نفسيا؟؟؟



الصحة النفسية، هى حالة شبه مستقرة، يكون فيها الفرد متوافقاً نفسياً واجتماعياً مع نفسه ومع بيئته، ويشعر فيها بالسعادة مع نفسه ومع الآخرين. ويكون قادراً على تحقيق ذاته واستغلال قدراته وإمكانياته إلى أقصى حد ممكن، ويكون قادراً على مواجهة مطالب الحياة، وتكون شخصيته متكاملة سوية، ويكون سلوكه عاديا، بحيث يعيش فى آمان وسلام.

والصحة النفسية حالة إيجابية تتضمن التمتع بصحة العقل والجسم، وليست مجرد غياب أو الخلو من أعراض المرض النفسى، كما عرفت منظمة الصحة العالمية الصحة على أنها حالة الراحة الجسمية والنفسية والاجتماعية، وليست مجرد الخلو من المرض والإعاقة.


وتتميز الشخصية المتمتعة بالصحة النفسية بعدة خصائص تميزها عن الشخصية المريضة، وفيما يلى أهم هذه الخصائص:


1- التوافق:

التوافق الشخصى، ويتضمن الرضا عن النفس، والتوافق الاجتماعى يشمل التوافق الأسرى، والتوافق المدرسى، والتوافق المهنى، والتوافق الاجتماعى بمعناه الواسع.

2- الشعور بالسعادة مع النفس:

الشعور بالسعادة والراحة النفسية لما للفرد من ماض، وحاضر، ومستقبل، واستقلال، والاستفادة من مسرات الحياة اليومية، وإشباع الدوافع والحاجات النفسية الأساسية، والشعور بالأمن والطمأنينة والثقة، ووجود اتجاه متسامح نحو الذات، واحترام النفس وتقبلها، والثقة فيها، ونمو مفهوم موجب للذات، وتقدير الذات حق قدرها.

3- الشعور بالسعادة مع الآخرين:

حب الآخرين والثقة فيهم واحترامهم وتقبلهم، والاعتماد على ثقتهم المتبادلة، ووجود اتجاه متسامح نحو الآخرين "التكامل الاجتماعى" والقدرة على إقامة علاقات اجتماعية سليمة ومستمرة "الصداقات الاجتماعية والانتماء للجماعة والقيام بالدور الاجتماعى المناسب"، والتفاعل الاجتماعى السليم، والقدرة على التضحية وخدمة الآخرين، والاستقلال الاجتماعى، والسعادة الأسرية، والتعاون وتحمل المسئولية الاجتماعية.

4- تحقيق الذات واستغلال القدرات:

فهم النفس، والتقييم الواقعى الموضوعى للقدرات والإمكانيات والطاقات، وتقبل نواحى القصور، وتقبل الحقائق المتعلقة بالقدرات موضوعياً، وتقبل مبدأ الفروق الفردية، واحترام الفروق بين الأفراد، وتقدير الذات حق قدرها، واستغلال القدرات والطاقات والإمكانيات إلى أقصى حد ممكن، ووضع أهداف ومستويات طموح وفلسفة الحياة يمكن تحقيقها، وإمكان التفكير والتقدير الذاتى، وتنوع النشاط وشموله، وبذل الجهد فى العمل، والشعور بالنجاح فيه، والرضا عنه، والكفاية والإنتاج.

5- القدرة على مواجهة مطالب الحياة:

النظرة السليمة الموضوعية للحياة ومطالبها ومشكلاتها اليومية، والعيش فى الحاضر والواقع والبصيرة والمرونة الإيجابية فى مواجهة الواقع، والقدرة على مواجهة إحباطات الحياة اليومية، وبذل الجهود الإيجابية من أجل التغلب على مشكلات الحياة وحلها، والقدرة على مواجهة معظم المواقف التى يقابلها، وتقدير وتحمل المسئوليات الاجتماعية، وتحمل مسئولية السلوك الشخصى، والسيطرة على الظروف البيئية، كما أمكن والتوافق معها، والترحيب بالخبرات والأفكار الجديدة.

6- التكامل النفسى:

الأداء الوظيفى الكامل المتكامل المتناسق للشخصية ككل (جسمياً وعقلياً وانفعالياً واجتماعياً)، والتمتع بالصحة ومظاهر النمو العادى.

7- السلوك المعتدل:

السلوك السوى المألوف الغالب على حياة غالبية الناس والعمل على تحسين مستوى التوافق النفسى، والقدرة على التحكم فى الذات وضبط النفس والسلم الداخلى والخارجى، والإقبال على الحياة بوجه عام والتمتع بها، والتخطيط للمستقبل بثقة وأمل.

                                                                            الدكتورة غادة مراد

 قيم نفسك اعطى لنفسك درجه من 7

 ========>♥ ◕‿◕ ♥<========
اللهم لولاك ما اهتدينا ولا تصدقنا ولا صلينا فأنزل يا ربي السكينة علينا وثبت الاقدام ان لاقينا
========>♥ ◕‿◕ ♥<========

الاثنين، 14 مارس 2011

مُحادثة بين شاب و فتاة مُلتزمَين


هذه مُحادثة جَرت بين شاب و فتاة مُلتزمَين... و لكن
كان معهما رفيقين آخرين لم يرَهما الشَّابين...
طبعا هما شيطان الأخ و شيطان الأخت... فهيا بنا نسمع ما يجري... نسأل الله العفو والعافية لكل المُسلمين و المُسلمات...

شيطانُ الأخ يُوسوس للأخ : ياعم الأخت تلك ما شاء الله عليها:خُلق و دين و حياء و علم وووو يعني هذه فتاة أحلامك... و هي بالتأكيد سر سعادتك... فلازم تتعرف عليها أكثر عشان ربنا يكرمك بيها...

الأخ : آه ما شاء الله عليها بس كلامي معها هيكون حرام... فكيف ربنا هيوفقني و اياها؟

شيطان الأخ : ياعم ايه اللى حرام بس؟ إنت هتكلمها بالحب و الغزل؟ إنت يعني كلامك معها هيكون سلام و سلام عليكم و تسألها عن أمور هامة عن دروس أو مشايخ أو تدلها على خير أو تنصحها... فمين حرَّم الخير يا ابني؟؟؟ يا ابني ده اسمه الأُخوة في الله... هي أختك فما تسرح من أولها ... إصحا  بئا...--

الأخ : آه صح ... أنا لو كلمتها فكده هتكون علاقتنا فقط أَخوية إن شاء الله...

الأخ : السلام عليكم أختي...

الأخت مُندهشة: و عليكم السلام أخي في الله
الأخ: معذرة أختي أردت أن أسألك بخصوص موضوع كنتِ كتبتِيه و قد كان به خلل ما... فأردتُ أن أنصحك به ... فما شاء الله عليك نشيطة و مُجدة ربنا يزيدك يا رب.
الأُخت : جزاكَ الله خيراً أخي الكريم... نعم تفضل و أخبرني عن الخلل لأقوم بتصحيحه
فأخبرها الأخ بالخلل ...
حوار بين شيطان الاخ وشيطان الاخت
شيطان الأخ: كيفك يا أخي الشيطان(شيطام الاخت)؟ عاوزين ياعم نضيع الراجل و البنت طيب؟
شيطان الأخت : آآآه يا راجل دي سوَّدَت وجهي و تعبتني أوي أوي من العبادة ... حاسس إني هموت منها الله ياخذها
شيطان الأخ الى شيطان الاخت:**** يا مسكين ولا يهمك ... حُط إيدي في إيديك و أبشر هنضيعهم ضياع ما عمرهم توقعوه ****
شيطان الأخت : ****ه فهمتك يعم صحيح إنك إبليس خبيث ****ه
الآن شيطان الأخت يوسوس للأخت بعد محادثتها والأخ : شايفة الأخ ده فهمان و الله و يريد النصيحة للناس و خلوق و مؤدب بالكلام سبحان الله ... و احتمال إنه خاتم المصحف ...
الأُخت : ما شاء الله عليه ربنا يزيده و يجزيه الخير
شيطان الأخت : يا بنتي و لا واحد إلا يكون عنده خطأ و نقص فليه قبل ما تنشري موضوعك خذي نصيحته بيه و كيف هو و كمان تخريج الحديث ووو فأنتي داعية و لازم تهتمي بالدعوة أكتر و أكتر فما في أي مشكلة أبدا لما تسأليه...
الأخت : بس خايفة مع الوقت إنه يحصل شي و الشيطان يدخل بيننا لا انا لن أسأله... بس إذا هو كلمني و نصحني هآخذ نصحيته إن شاء الله
شيطان الأخت: يابنتي إنتي هتغازليه و إلا إيه؟ إنتي بس هتسأليه بالدين كأنه شيخ وبس وما تحكي له أي شي لا كيف حالك و لا كيف مالك
الأخت : طيب ربنا يسهل

شيطان الأخ : ياعم شفت كيف أخلاقها و دينها وووو
الأخ : آه بسم الله عليها دي و الله أحسبها من الصالحات
شيطان الاخ: فعشان إنها من الصالحات يا صالح لازم تكون هي زوجتك فاسعَ لها فالزواج نص الدين وإلا إيه يا شيخ؟
الأخ: إن شاء الله ... و أنا كمان عاوز أكلمها تاني و أنصحها أو أسألها عن أي شي بخصوص مواضيعها و كده
شيطان الأخ: أيوة يعم إنت كده تمام يله روح إسالها بأي شي فهي ربما خجلانة أو شي
الأخ مرة أخرى : أختي هل من المُمكن أن أقوم بمُساعدتك باختيار المواضيع و المُساهمة بها ، فكده هكون ناصح و كمان أنال أجر معك من الله ، و كل معاملتنا هتكون في مجال الدعوة فقط و لأجل الله أختي في الله...
شيطان الأخت و قد رآها توترت : شايفة ده ربنا بيحبك و جاب لك الخير لعندك كي يُساعدك في الدعوة و نشرها فهيا فالنية هي الله و حده
الأخت : جزاك الله خيرا أخي ... سيشرفني أنك ستراجع ما أقوم بنشره و نُصحي كذلك

الشيطانان الآن فرحا جدا و سيَدعانهما يتعاملان براحتهما فترة من الوقت...
و بعد عدة أيام...
و الأيام عم تجري...
و العلاقة بين الأخ و الأخت تقوى و تشتد و الشيطانان يسكبان عليها الزيت لتشتعل مع رضا كبير منهما...
الأخ بعد تلك الأيام: إزيك و كيف صحتك و أهلك و ما في أي مشاكل جديدة مع الأهل أو صحباتك عشان أساعدك؟
الأخت: ربي ما يحرمني منك لا ما في الحمد لله ... و مش هنسى وقوفك معي بمحنتي
الأخ: و لو ده أقل القليل دنا مُقصر و الله و كان لازم أساعدك من زمان ربي يسامحني على تقصيري و لكن إن شاء الله بعد اليوم هكون مثل أبوك و أخوك
الأخت و بعض الخجل: إن شاء الله... و الآن أخبرني عنك أكتر عاوزة أتعرف عليك نفسي تحكي لي كل شي
الأخ : من عيوني و الله إنت بس أؤمرني يا غاليه...
الشيطانان يضحكان و يضحكان... قائلان الآن خلاص احتلينا القلبَين... و هنجرهم جر للحرام أكتر و أكتر

مَضَت الأيام مع ومضات من العشق و الحب المُحرم و الكلام الذي كان سببه الأخوة في الله...
شيطان الأخ: يعام إنت بتموت في البنت و مش هتقدر تعيش بدونها لازم تتزوجها واخبرها عن اللي بقلبك بسرعة صارحها فلازم تمشي على السُّنة و تتوكل على الله لانك خلاص لازم تتزوجها أو ...
الأخ: آه و الله أنا خلاص مش قادر أتحمل أكتر هحكي لها كل اللي بقلبي ...و أنا كمان حاسس إنها مثلي
شيطان الأخ: ياعم إنت ذكي و فهمان مثلي يله يله روح شوفها...

شيطان الأخت: يا بنتي ده فتى أحلامك و إنت خلاص لازم تتمسكي بيه... ده ربنا جابه ليكي أُمال! فحاولي أن تُلمحي له يابنتي كي يعرض عليك الزواج... هو أصلا ميت بيكي مش فاكرة كيف كان يساعدك و يفرح لفرحك و يزعل لزعلك؟كده الزوج و إلا بلاش
الأخت: مش قادرة أتخيل إنه مش هيكون لي... نفسي أنا و هو نكون لوحدينا و مش عاوزة شي تاني يا رب... بس أنا حاسة إن همتي نزلت أوي و إني تغيرت كتير عن الأول
شيطان الأخت: يابنتي إنتي مش هتقدري تتركيه أبدا لأنه خطف قلبك و صار كل تفكيرك... لما تتزوجان فستعودي مثل زمان و هو بجانبك يساعدك فكري بعقلك مش بقلبك
الأخت: صح إن شاء الله نتزوج و نكون أحسن زوجين داعيين لله ...ياااااا رب

و الآن ظل الكلام بين الأخ و الأخت و تطور الأمر مِن سلام و نصيحة إلى سؤال عن الحالِ و حَل للمشاكل... و من ثم بدأ المُصارحة من الطرفين بالحب و غيره من الفواحش...
و سيظل الشيطانان وراءهما حتى يصلان إلى ما هو أبعد و أبعد من تلفونات و صُوَر و عناوين ووو حتى وصول الكبائر...

و قصة عابد بني إسرائل الكاهن بصومعته عندما ترك الإخوة أختهم عنده بوسوسة من الشيطان، ثم بعد فترة تدرُج بالمعاصي حتى زنا بها ثم قتلها و ابنها ثم اقترف الكُفر الأكبر بسجوده لإبليس و وقتها ... مات

فالحذرَ الحذر إخوتي و أخواتي ... و الله إن إبليس مُجد مُجتهد و لا يرتاح له بال حتى يحصل لكَ و لكِ ما حصل لمَن هو قبلكما... فالحلالُ بيِّن و الحرامُ بيِّن...
اللهم إنَّا نعوذ بك من شر الشيطان و شِركه و من شرور أنفسنا و من شر كل دابة أنت آخذٌ بناصيتها...

أتمنى أن يكون بما كتبتُ عبرة و فائدة..
حزاكم الله خيرا
========>♥ ◕‿◕ ♥<========
اللهم لولاك ما اهتدينا ولا تصدقنا ولا صلينا فأنزل يا ربي السكينة علينا وثبت الاقدام ان لاقينا
========>♥ ◕‿◕ ♥<========

الأحد، 13 مارس 2011

انا اسف...معذره


السلام عليكم ورحمه الله و بركاته
فى البوست اللى فات كنت قايل ان فى مفاجأه بس للاسف حتى الان لم اتكمن من البدء فيها بسبب ان الموضوع كبير اكبر منى و منكم فى الوقت الحالى و ذلك للاسباب الاتيه ان مفيش وقت (كافى) الدراسه بدأت و غير كده عنى نقص فى الدعم الفنى
لا الحكايه مش مجرد تدوينه و السلام لكن هيكون فيها اكتر من كده بكتير و ان شاء الله تعجبكم و انا اجلتها علشان اعمل حاجه كويسه انا كنت ممكن ابدأ فيها و يطلع العمل عادى محدش يحس انه جديد انا هدفى مش العمل انا هدفى ما وراء العمل و نفسى يطلع بصوره بروفشنال فإن شاء الله يكون فى الاجازه الكبيره بعد امتحانا الترم التانى.
انا اسف جدا و الله كان نفسى ابدأ فيها بس الظروف اللى حكمت و جزاكم الله خيرا على حسن المتابعه...
طلب اخير اللى يعرف برامج صوت و برامج تحرير فيديو بروفشنال(غير الموفى ميكر)
و برامج تحرير صور (غير الفوتو شوب) يا ريت تكون برامج حديثه و فيها كل حاجه
يا ريت يكتب اسمها علشان محتاجه جدا و لو توفرت حاجه كويسه ممكن نبدأ بحاجه صغيره و نكبرها فى الاجازه

الجمعة، 11 مارس 2011

Loading.........

ان شاء الله قريب مفاجأه جميله و تقريبا سبق فى عالم التدوين فكره الله اعلم اتعملت قبل كده ولا لأ والله اعلم كذلك هتعجبكم و لا لأ هى عموما فى خير كثير و جميله و مفيده بس انا محتاجكم معايا فيها علشان الناتج النهائى يكون كويس ان شاء الله
 يعجبكم يمكن كذلك انها تكون غريبه  بس يا رب تعجبكم .......تحياتى لكم جميعا.
========>♥ ◕‿◕ ♥<========
اللهم لولاك ما اهتدينا ولا تصدقنا ولا صلينا فأنزل يا ربي السكينة علينا وثبت الاقدام ان لاقينا
========>♥ ◕‿◕ ♥<========
 

الخميس، 3 مارس 2011

الانوثه...



الانوثه---- ومعانيها ---رساله الى فتاه مسلمه
**********************************
الانوثه مش بانك تهوسى عقل الشباب
الانوثه هو انك تحمى نفسك من العذاب
الانوثه شئ وكامن جوه منك وانتى باب
استرى عقلك بقلبك والبسى فرضك حجاب
اوعى تتميعى بكلامك او تقولى دول صحاب
تبقى تستهلى اللى يحصل والسؤال ملهوش جواب

ღღღ ღღღ ღღღ ღღღ ღღღ

الانوثة مش مجرد حبة احمر ع الشفايف
الانوثة مش فى انك تهوسى عقل اللى شايف
خافى من المولى اللى حبك حتى منه الكل خايف
ابعدى عن كل شبهه ؟ امهاتنا كتير عفايف

ღღღ ღღღ ღღღ ღღღ ღღღ

الانوثة نعمة غالية ربنا اللى اداها ليكى
وبايديكى تحفظيها او تضيع من بين ايديكى
احمدى ربك تملى واشكرى نعمو عليكى
اوعى تختالى بجمالك كله زايل من عنيكى

ღღღ ღღღ ღღღ ღღღ ღღღ

خلى صورتك جوه قلبك وامنعى الناس من الكلام
ولا تاخدى كلمه جارحه ولا احسن الاحترام
او هتخدى سهم جارح اسمو نظرات الحرام
انتى اصل الدنـــيا فعلا؟؟؟؟ليكى كل الاحترام
انتى زوجتى وانتى امى وانتى اختى انتى للاسره الامام

ღღღ ღღღ ღღღ ღღღ ღღღ

اقرى فى القران وسيبك من الاغانى و الصحاب
بكره راح تجنيه فى عملك مش بتامر اودياب
اعرفى سنه رسولك والبسى حجاب او نقاب
اوعى تلتفتى لكلامهم مش ده ارحم من العذاب

ღღღ ღღღ ღღღ ღღღ ღღღ

الزهور بيكون ريحتها طول مشوكها كتير حميها
لو فى يوم شوكها يسيبها الف ايد تتمد ليها
او قريبه فى يوم لربك يفضل المولى يراعيها
خلى نورك جوه قلبك والايمان هيكون مليها

ღღღ ღღღ ღღღ ღღღ ღღღ

خلى مكياجك ايمانك مش باحمر على الخدود
دخلى ايمانك فى قلبك بكره نصبح اكل دود
مش تعدى اى كلمه مهما كانت؟ قفلى كل السدود
كلمى فى الناس بحالها؟؟؟؟ والكلام دا ليه حدود

ღღღ ღღღ ღღღ ღღღ ღღღ

حجبى روحك بعطرك وارضى ربك وامشى راضيه
لو فى مره حد عكسك مش تردى بكلمه فاضيه
اوعى تدى فرصه ليهم وادى ليهم ضربه قاضيه
مش تقولى دول صحابى وفى هزار طول الطريق
من هزارك انتى هونتى وانتى هتكونى الغريق
خلى بالك من انوثتك اوعى ترضى هزار جرئ
يلسعك وهتاخدى طبعا والهزار نار الحريق

ღღღ ღღღ ღღღ ღღღ ღღღ

هو احسن ترضى ربك ولا ترضى الناس بحالها؟
الجمال ف الروح بينفع مش بشكلها او جمالها
هو ايه للبنت يشفع ؟ شكلها ولا عملها؟
مش تقولى ايه اللى حاصل؟؟ دى القطط اكلت عيالها

ღღღ ღღღ ღღღ ღღღ ღღღ

دا الجمال فى الروح بيفضل مهما بتعدى السنين
مش تقولى اسكت احسن يعنى هنكلم فىى مين
كلمى فى الناس بحالها بس شده مش ب لين
كونى بنت بالف راجل اخرسى ف الطماعين

ღღღ ღღღ ღღღ ღღღ ღღღ
سيرة البنت العفيفة هى احسن شئ يدوم
حبرها مكتوب بدينها مش بمكياج او هدوم
اوعى صوتك يعلا مره والرسول علم علوم
انتى ف ايديكى تكونى بنت نور وسط الغيوم

ღღღ ღღღ ღღღ ღღღ ღღღ

.انسى ماكياجك وسيبى نور الهك يملى وشك
بدلى مرايتك بقلبك مستحيل قلبك يغشك
صلى فرضك وارضى ربك اوعى خوفك يوم يهشك
انتى اجمل الف مرة لو جمالك جوه قلبك
مش مهم الخلق ترضى المهم حترضى ربك
هو ايه فى الكون دا يغلب لو اله الكون دا حبك؟؟
 ღღღ ღღღ ღღღ ღღღ ღღღ

تحياتى لكم جميعا.... اسأل الله الهدى لجميع بنات المسلمين نهايه اعلق تعليق بسيط(نصيحه من اخ لكل بنت) و شهاده من شاب والله و الله والله اى شاب فى الدنيا بيفهم لما يجى يختار اهم حاجه عنده الدين والاخلاق والصفات دى لو عايزه جوازه صح كونى البنوته الصح..
كوني فاطمه يكن لكِ علي ** او ** كن علياً تكن لك فاطمه
.جزاكم الله خيرا

الثلاثاء، 1 مارس 2011

فـي بيتـنا بـاب ... الحمد لله ...!!


كانت هناك حجرة صغيرة فوق سطح أحد المنازل عاشت فيها
أرملة فقيرة مع طفلها الصغير

حياة متواضعة في ظروف صعبة إلا أن هذه الأسرة الصغيرة
ليس أمامها إلا أن ترضى بقدرها

لكن أكثر ما كان يزعج الأم هو المطر في فصل الشتاء ..
لكون الغرفة تحيطها أربعة جدران ولها باب خشبي غير أنه ليس لها سقف ..

مر على الطفل أربعة سنوات منذ ولادته لم تتعرض المدينة خلالها
إلا لزخات متقطعة من المطر ...
وذات يوم تراكمت الغيوم وامتلأت السماء بالسحب الكثيفة الواعدة بمطر غزير

ومع ساعات الليل الأولى هطل المطر بغزارة على المدينة فاختبأ الجميع
في منازلهم ، أما الأرملة والطفل فكان عليهما مواجهة قدرهما...

نظر الطفل إلى أمه نظرة حائرة واندسّ في حضنها ولكن جسد الأم
والابن وثيابهما ابتلا بماء السماء المنهمر…

أسرعت الأم إلى باب الغرفة فخلعته ووضعته مائلاً على أحد الجدران ,
وخبّأت طفلها خلف الباب لتحجب عنه سيل المطر المنهمر...

فنظر الطفل إلى أمه في سعادة بريئة وقد علت وجهه إبتسامة الرضى
وقال لأمه :
ترى ماذا يفعل الفقراء الذين ليس عندهم باب حين ينزل عليهم المطر ؟
لقد أحس الصغير في هذه اللحظة أنه ينتمي إلى طبقة الأثرياء ...

ففي بيتهم باب ...
ما أجمل الرضى…إنه مصدر السعادة وهدوء البال ؟!!!

يقول إبن القيم عن الرضى :
هو باب الله الأعظم ومستراح العابدين وجنة الدنيا.
الحمد لله الذي عافانا وأهلينا مما ابتلى به غيرنا وفضلنا على كثير من خلقه ..!!

من ملك القناعة... فقد ملك الدنيا كلها ... حكمة


والله يا اخوانا الحمد لله الواحد يمتلك نعم كثيره و لكن لا يقدرها فشكر الله لنعمه فى صلاه الضحى اوصيكم ونفسى بصلاه الضحى
جزاكم الله خيرا
♥*´¨`*♥♥♥*´¨`*♥

قصة الطفلة الرضيعة التي ابكـت الملايين....

مش عارف اعيط ولا اعمل ايه بس؟؟؟؟